TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: تقليص فترة منح ترخيص الاستثمار بالتعدين لـ60 يوماً فقط

الفالح: تقليص فترة منح ترخيص الاستثمار بالتعدين لـ60 يوماً فقط
الوزير خالد الفالح خلال مشاركته بملتقى ميزانية السعودية لعام 2019

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، اليوم الأربعاء، إن المملكة ستقوم بعدة إجراءات للتيسير على المستثمرين في قطاع التعدين أبرزها تقليص فترة منح الترخيص إلى 60 يوماً فقط خلال عام 2019.

وأضاف الفالح، خلال ملتقى ميزانية السعودية 2019، أنه سيتم طرح حزم من الحوافز الاستثمارية الأخرى لخدمة ودعم المستثمرين في هذا القطاع.

وأكد الوزير، أن المملكة تعمل على تطوير نظام للحد من تأخر إصدار الرخص التعدينية. 

وأوضح الفالح، أن منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية أسهمت في تعزيز المحتوى المحلي وتنميته، على سبيل المثال توطين الصناعات العسكرية وبرنامج اكتفاء وغيرها.

وتابع: "تم تخصيص مبلغ 5 مليارات ريال من رأس مال بنك الصادرات ( البالغ 30 مليار ريال)، كجزء من  حزم تحفيز القطاع الخاص لتمويل المصدرين.

وقال الفالح، اليوم الأربعاء، إن مخصصات الطاقة والصناعة والتعدين واللوجستيات في ميزانية 2019 أكثر من 3 أمثال الميزانية السابقة.

وأقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، أمس الثلاثاء، الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1440 / 1441 هـ .

ويبلغ الإنفاق في الميزانية 1.106 تريليون ريال بزيادة تبلغ 7% عن المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018م، كما تبلغ الإيرادات 975 مليار ريال، بزيادة تبلغ 9% عن المتوقع بنهاية العام 2018م.

ترشيحات:

السعودية: 5 قطاعات جاهزة للخصخصة بالربع الأول 2019

الجدعان: لا نية لتغيير رسوم الوافدين وزيادة أسعار الطاقة بالسعودية

السعودية تستهدف 56.4 مليار ريال من رسوم الوافدين في 2019

الملك سلمان يأمر باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة

التويجري: أخبار طيبة عن إعادة هيكلة سوق العمل السعودي بالكامل

الشورى السعودي يوافق على اتفاقيتين لتوظيف العمالة الأوغندية بالمملكة